|
منوعات
عادات وتقاليد لقيام العشر الأواخر من رمضان مع الأطفال
أخفى الله سبحانه وتعالى ليلة القدر، ولكن توجد لها إشارات بأنها تقع في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، والتي تُسمى بالعشر الغوابر لعظيم فائدتها وفضلها وثوابها، ولذلك يجتهد المسملون لكي يتقربوا فيها إلى الله، ويجب على كل أم أن تتعرف على العادات والتقاليد المتبعة في إحياء العشر الأواخر من رمضان والقيام بها مع أطفالها، ولذلك فقد التقت "سيدتي وطفلك" وفي حديث خاص بها بالمرشدة التربوية عايدة زعتر، حيث أشارت للآتي. يبدأ دخول العشر الأواخر من رمضان من ليلة الحادي والعشرين منه، حتى رؤية هلال العيد، ويكون دخول هذه الأيام المباركة سواء كان الشهر ناقصاً “29 يوماً” أي 9 أيام بدلاً من 10، أو تاماً “30 يوماً” وبهذا تكون 10 ليالي كاملة. ولكن يجب أن يعلِّم طفلك أن الأيام طيلة السنة هي أيام الله، وأن الله فضل بعض الأيام على بعض، ومنها هذه الأيام العشرة الأخيرة لأن ليلة القدر تقع فيها، كما أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي من أحب وأفضل الأيام عند الله، ولذلك فيجب أن نُكثر من العبادات والتقرب إلى الله في هذه الأيام لأنها محببة إليه، ويجب أن نعلِّم أولادنا أن الأعمال يجب أن تكون خاتمتها مثل بدايتها، فكما أحسنا الصيام في أوله، فيجب أن نُحسن في نهايته. تعرفي إلى المزيد: كيف تحبّبين طفلك بالصيام؟ احكي لطفلك عن.. فضل العشر الأواخر من رمضان ليلة القدر هي ليلة من الليالي المفردة في العشر الأواخر من شهر رمضان، وقد ترك الله سبحانه وتعالى تحديدها مفتوحاً وليس دقيقاً، لكي نجتهد في العبادة في كل الليالي الأخيرة، لذلك علينا تعليم أطفالنا قراءة القرآن، والإكثار من الدعاء والسجود في كل ليلة مفردة، والعبرة بالإخلاص وليس الكثرة، فلا يجب على الطفل قضاء ليلة القدر ساهراً، بل يكفي أن يصلي عدة ركعات ويتلو ما يحفظ من القرآن الكريم ويخلد إلى النوم. تعرفي إلى المزيد: كيف نشرح للطفل عن رمضان؟ ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص
مشاهدة عادات وتقاليد لقيام العشر الأواخر من رمضان مع الأطفال
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ عادات وتقاليد لقيام العشر الأواخر من رمضان مع الأطفال قد تم نشرة ومتواجد على سيدتي وقد قام فريق التحرير في مصادر 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.